بغداد 12°C
دمشق 11°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020

نقطة طبية صغيرة في ريف ديرالزور تحمل مهمات مشفى


بقرص

دير الزور ـ مرعي العامر

((هدفنا من إنشاء المكتب الطبي الخيري هومساعدة الفقراء والنازحين في بلدتنا )) هذا ماأفاد به الطبيب أحمد المسؤول عن المكتب الطبي الخيري في بلدة بقرص في ريف ديرالزور الشرقي.

يضم المكتب أطباء وممرضين باختصاصات مختلفة تطوعو للعمل في هذه النقطة الطبية  بشكل دوري  يتضمن عملهم تقديم المعاينات والأدوية مجاناً للفقراء والنازحين إلى البلدة.

 يقول أبوعامر وهو مساعد منشق عن جيش النظام: “بعد أن تركت عملي قطع راتبي والذي يعتبر المعيل الوحيد لعائلتي  ففي الفترة الأخيرة تكفل المكتب الطبي الخيري بعلاج كامل لابني الذي أصيب بالتهاب قصبات حاد وابني الثاني الذي أصيب باللشمانيا  حتى تماثلا للشفاء”.

من اهتمامات المكتب الأساسية تأمين  الأدوية  لأصحاب الأمراض المزمنة من الفقراء والنازحين في البلدة كمرضى القلب والربو وغيره، حيث أفادت أم خليل وهي نازحة من قرية المريعية  وتعاني من نفص تروية  في القلب بأنه يتوجب عليها آخذ الدواء بشكل مستمر، وفي الفترة الأخيرة كانت  تواجه  صعوبة في تامين الدواء  بسبب الظروف الصعبة  التي تعيشها المنطقة إلا أن المكتب الطبي الآن يقوم بتقديم الدواء مجاناً لها.

ويقوم المكتب بتأمين عمليات جراحية وذلك عن طريق تواصلهم مع بعض المشافي العامة والميدانية حدثنا جاسم وهو نازح أيضاً من بلدة المريعية  “كنت بحاجة لإجراء عمل جراحي لقدمي بعد تعرضي لحادث  سير ولأن تكلفة العملية مرتفعة ذهبت إلى المكتب الطبي وقد قام بإحالتي إلى مشفى الطب الحديث في الميادين حيث تم إجراء العملية مجاناً”.

كما يقوم المكتب الطبي بتأمين اللقاحات الخاصة بالأطفال واللقاحات الخاصة ضد مرض الشلل الذي انتشر مؤخراً في المحافظة، حيث يقوم المكتب بتشكيل فرق من المتطوعين الشباب المدنيين يرأس كل فريق منهم آحد الممرضين ويتم تقسيم البلدة لقطاعات من أجل سهولة عملهم وتغطية البلدات بشكل كامل.


التعليقات