بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

هوكينغ… يبث رسالة إلى العالم تضامناً مع سوريا


هوكينغ

وجهة ستيفن هوكينغ عالم الفيزياء والملقب بأذكى رجل في العالم رسالة إلى العالم نشرتها صحيفتا “واشنطن بوست” الأميركية و”الغارديان” البريطانية منتقداً فيها الموقف الدولية مما يجري في سوريا وقائلاً “ما يحصل في سوريا هو من الفظائع المقرفة”.

وقال هوكينغ في رسالته “ليس من الذكاء في شيء أن نشاهد مقتل أكثر من 100 ألف شخص أو استهداف الأطفال، بل يبدو الأمر غباءً محضاً، وحتى أسوأ من ذلك، عندما تُمنع الإمدادات الإنسانية من الوصول إلى العيادات الطبية، وعندما تُبتر أطراف أطفال بسبب الافتقار إلى معدات وأدوات طبية أساسية، ويموت رضع حديثو الولادة في الحاضنات بسبب انقطاع الكهرباء”.

وجاء في الرسالة “يجب أن نعمل معا من أجل إنهاء هذه الحرب وحماية أطفال سوريا، فالمجتمع الدولي يقف متفرجًا منذ ثلاث سنوات، فيما يحتدم هذا الصراع مُجهِضًا كل أمل، وأنا بصفتي أبًا وجدًا أُتابع عن كثب معاناة أطفال سوريا، عليَّ أن أقول: كفى!”.

من الجدير بالذكر أن هوكينغ يعتبر أهم عالم فيزياء معاصر فله أبحاث كثيرة في الفلك والكون والفيزياء الحرارية والميكانيك وهو مصاب بعدة أمراض لا يستطيع بسببها الحركة أو الحديث وانما يتواصل مع الناس عن طريق كتابة الكلمات على الشاشة.


التعليقات