بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020

إيران: سوريا ليست بحاجة لأي دعم عسكري خارجي


ايران

قال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، إنّ “سوريا ليست بحاجة لأي دعم عسكري لصالحها من الخارج لأن حضور الشعب السوري بقوة في الميدان والقوى البشرية الكبيرة التي تمتلكها سوريا تغنيها عن أي دعم عسكري من الخارج”.

وجددت طهران على لسان الجعفري، قولها إنّ “سوريا تتعرض للمؤامرات وتواجه الضغوط الأمريكية بسبب وقوفها في الخط الأمامي لجبهة المقاومة في المنطقة، مشيراً إلى الدعم الأمريكي اللامحدود للإرهابيين في سوريا”. وفق تعبيره.

مضيفاً أنّ “العدو العلني لإيران ولجبهة المقاومة هما أمريكا والكيان الصهيوني اللذان يمارسان العداء باستمرار وعلى جميع الصعد”.

وشدد اللواء جعفري على “ضرورة تحمل جميع المسلمين مسؤولياتهم في تقديم كل أنواع الدعم للشعب السوري في مواجهة المجموعات الإرهابية والقضاء عليها”.

وفي تناقضٍ مع تصريح الجعفري سبق لقائد سلاح الطيران في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حجي زاده، أن أكد أنه لولا الدعم الإيراني لقوات الأسد لخسر الأسد المعركة، مبيناً أن السبب في بقاء النظام هي الإرادة الإيرانية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، عن زاده، قوله “إن الرئيس السوري بشار الأسد نجح في الانتصار على المعارضة المدعومة من الخارج، ولا يزال في السلطة، لأن إيران أرادت ذلك”.

 


التعليقات