بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

خدام مستعد للمحاكمة في أي من ملفات الفساد


خدام

أكد “عبد الحليم خدام”، نائب الرئيس السورى السابق، استعداده للمثول أمام أى لجنة تحقيق أو محكمة عربية أو دولية فى أي من ملفات الفساد المتهم فيها، بكونه كان جزءاً من النظام.

وتحدث في حوار نشر في “المصرى اليوم”، عن المؤامرة التي يسوقها النظام، وقال أنها تعبير مسجل فى رأس الأسد كما تسجل شريطاً على الهاتف أو على آلة تسجيل، والآن نرى هذه المؤامرة كيف يخرجها!

ونفى خدام أن يكون طرفاً في المؤامرة التي يروج لها النظام، وقال أنا لم أكن صاحب القرار ولم يكن لي دور فى السياسة الداخلية، القرار فى السياسة الداخلية كان لرئيس الدولة، وأداته الأساسية أجهزة الأمن وكنت أعد البرامج والأعمال لتنفيذ السياسة الخارجية، وأنا فخور بكل ما قدمته فى القضايا الأساسية والجوهرية، النظام لم يقع فى سقطات كبيرة، فيما يخص السياسة الخارجية، ولم يقدم تنازلات لأى دولة تنال من سلامة الأرض أو من سيادة الدولة.

وتحدى “خدام” النظام أن يبرز ملف فساد واحداً فيه إدانة له أو لأحد أقربائه حتى الدرجة العشرين، وتحدى أن يشكل النظام لجنة تحقيق عربية أو دولية بهذا الشأن، وأبدى استعداده لتنفيذ نتائج وقرارات لجان التحقيق، وقال: “لا أخشى إطلاقاً من الاعتقال، بل أؤكد لك أن الشعب السورى قريباً سيضع القتلة واللصوص فى السجون”.


التعليقات