بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

الجربا في السعودية لبحث سبل الدعم العسكري والسياسي


جربا

بدأ رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا زيارةً إلى المملكة العربية السعودية لبحث التطورات الأخيرة المتعلقة بالأزمة السورية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان استقبل الجربا والوفد المرافق له، وتم خلال الاستقبال بحث آخر التطورات على الساحة السورية وما يتعرض له الشعب السوري من إبادة من النظام السوري، وهو ما يجب وقفه فوراً.

وفي بيان أصدره، أشار “الائتلاف” إلى بحث سبل دعم “الثوار” على كل المستويات مع الأمير سلمان، نظراً لـ “فداحة الكارثة التي يعانيها الشعب السوري جراء إرهاب نظام الأسد المستمر منذ أكثر من 3 سنوات”.

وأضاف البيان إن “الجربا أكد لولي العهد أن نظام الأسد لا يزال مصراً على تدمير كامل سوريا، مستخدماً الأسلحة المحرمة دولياً وخاصة السلاح الكيميائي، كما فعل منذ أيام في مختلف مناطق سوريا”.

كذلك، أشار الجربا إلى أن الأسد بـ “إعلانه مسرحية انتخابه لولاية غير شرعية جديدة، يغلق الباب أمام أي حل سياسي، وهذا ما يدركه المجتمع الدولي”.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية “واس” إلى أن ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز استقبل أيضاً الجربا، الذي هنأه بالثقة الملكية بمناسبة اختياره ولياً لولي العهد، كما استقبل وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل الجربا.

 


التعليقات