بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

برلماني سوري يسبق الأسد في الترشح لرئاسة سوريا


الشعب

تلقى مجلس الشعب السوري طلباً من المحكمة الدستورية العليا طلب ترشيح عضو مجلس الشعب ماهر عبد الحفيظ حجار لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية.

وذكر رئيس المجلس محمد جهاد اللحام في بث مباشر نقله التلفزيون الرسمي “إن ماهر عبد الحفيظ حجار أعلن عن ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية العربية السورية مع الوثائق المرفقة له”.

يذكر أن المرشح من مواليد حلب عام 1968، حاصل على دبلوم في الدراسات اللغوية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة حلب، خاض عام 2007 انتخابات مجلس الشعب عن مدينة حلب ولم ينجح واحتج رسمياً على النتائج، ثم عاود التجربة في عام 2012 ضمن قائمة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير فنجح محققاً المرتبة الثانية في عدد الأصوات بين مستقلي مدينة حلب وأصبح عضواً في مجلس الشعب.

كما قامت سوسن حداد بتقديم طلب ترشح إلى رئاسة الجمهورية وهي الآن تستكمل الأوراق القانونية لذلك.

وإلى الآن لم يتقدم بشار الأسد رسمياً بتقديم طلب الترشح، إلى الانتخابات المزمع إجراؤها في 3 حزيران، والتي يعتبرها الفاعلون في المجتمع الدولي بمثابة مهزلة ديمقراطية، وهو التعبير الذي استخدمته واشنطن وأيضاً الاتحاد الأوروبي، في حين أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أن هذه الخطوة تعتبر عرقلةً لمسار الحل السلمي في البلاد.


التعليقات