بغداد 15°C
دمشق 9°C
الأحد 29 نوفمبر 2020

اتفاق في حلب وقف القصف مقابل الكهرباء والماء


جبهة 2

أعلنت الإدارة العامة للخدمات في جبهة النصرة اليوم الاثنين، أن اتفاقاً مبدئياً تم بينها وبين قوات النظام يقضي بإعادة خدمات الكهرباء والماء إلى القسم المسيطر عليه من قبل النظام في مدينة حلب.

وأكدت الإدارة في بيانٍ لها أنه “نظراً لمعاناة أهلنا في مناطق النظام بعد حرمانهم من الكهرباء لعشرة أيام ومعاناتهم لتأمين المياة، قررنا إعادة الكهرباء إلى مدينة حلب، ووفق مبادرة مبدئية والتي تقضي بوقف القصف على المدنيين ولفترة تجريبية”.

وأضاف البيان أن هذه الفترة هي لرؤية “التزام النظام بهذه المبادرة، وفي حال نقضه لها وعودة القصف فإن الرد سيكون أقسى من سابقه”.

وينص الاتفاق على عودة الكهرباء والماء على أن تلتزم جميع الأطراف بتحييد المناطق المدنية في محافظة حلب عن الأعمال العسكرية (كافة أنواع القصف) فوراً، وتحييد كافة الشركات والمؤسسات الخدمية والمحافظة عليها وحمايتها.

وكانت النصرة إلى جانب فصائل عسكرية أخرى قطعت الكهرباء عن القسم المسيطر عليه من قبل النظام في حلب الغربية قبل عشرة أيام، وذلك بعد تزايد هستيري للبراميل المتفجرة والتي تلقى يومياً على المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الحر والكتائب الإسلامية شرقي المدينة.


التعليقات