بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

أوسي: مزاج الشعب الكردي مع المشاركة في الانتخابات


Syrian Kurds waving Kurdish and Syrian f

أكد رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر أوسي، أن المبادرة ستشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن مرشحها هو بشار الأسد.

وفي الوقت ذاته كشف عن أن «المجلس الوطني الكردي» و«مجلس غرب كردستان» وبعض المجموعات الكردية السياسية خارج المجلسين سيقاطعون هذه الانتخابات، لكنه أكد أن مزاج الشعب الكردي مع المشاركة في الانتخابات.

وفي تصريح لصحيفة «الوطن»، قال أوسي: «المبادرة الوطنية للأكراد السوريين تعتبر أن الاستحقاق الوطني الانتخابي الحالي لمنصب رئيس الجمهورية هو الأهم في تاريخ سورية المعاصر، فهذه هي المرة الأولى التي تجري فيها انتخابات لمنصب رئاسة الجمهورية بتعددية وطنية واضحة وبالاقتراع المباشر من قبل الشعب»، معتبراً أن هذه الخطوة «ديمقراطية وفي الاتجاه الصحيح».

وأضاف: «لقد حسمنا أمرنا في المبادرة بأن مرشحنا هو بشار الأسد، وسوف امنح صوتي له كعضو في مجلس الشعب ورئيس لجنة المصالحة الوطنية في المجلس»، وتابع: «نحن في المبادرة ننظر إليه كرمز لوحدة سورية ولبقائها موحدة».

وقال أوسي: «في المجمل استطيع أن أؤكد أن أغلبية الأكراد سيشاركون في الانتخابات وفي بعض المناطق يمكن أن لا تحدث انتخابات ولكن هذا لن يؤثر على نتيجتها النهائية».


التعليقات