بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

جنبلاط يطالب “الثورة” بموقفٍ حازم من التدخل الإسرائيلي


جنبلاط

أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على وقوفه إلى جانب الثورة السورية “ولو أن الثورة قد تشوّهت بشكل كبير بفعل العنف الدامي الذي مارسه النظام” حسب قوله.

وأضاف جنبلاط “تأييدنا للثورة السوريّة قائم ومستمر، إلا أننا نرفض وندين أي استدعاء للعامل الإسرائيلي كما تسرّبت بعض المعلومات حول تعاون أمني أو تستخباري من قبل بعض الجهات في الثورة التي أصبحت بمثابة قاعدة ارتكاز للاستخبارات الاسرائيليّة، وهذه مسألة في غاية الخطورة وتناقض كل المسار التاريخي لسوريا عربيّة ووطنيّة”.

وأكد جنبلاط أن ما تسعى لتنفيذه إسرائيل الآن في سوريا ما هو إلا نسخة عن مشروعها القديم في لبنان الذي كان مدخلاً للاجتياح الاسرائيلي، متسائلاً أين مصلحة الثورة السوريّة في ذلك؟.

 

وناشد الائتلاف الوطني السوري وسائر الجهات الوطنيّة في المعارضة السوريّة باتخاذ موقف حازم وحاسم من هذا التطور الخطير الذي يحوّل مسار الثورة ويضرب التضحيات الكبرى التي أدتها منذ اندلاعها ولغاية اليوم، ويعرّض مسيرتها لمزيد من التشويه والتعثر ويعطي النظام ذرائع إضافيّة لإعادة الاعتبار لمنطق ولغة التخوين، والسكوت عن تطور كهذا غير مبرر وغير مقبول على الاطلاق، حسب كلام جنبلاط.


التعليقات