بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

روسيا تصف العقوبات على سوريا بأنها انتهاك للقانون الدولي


عقوبات

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية توسيع العقوبات الأمريكية ضد سوريا التي شملت بنكاً روسياً، بأنها انتهاك للقانون الدولي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش في تصريح له، أن “قائمة العقوبات التي نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية ضد الحكومة السورية دليل على مواصلة واشنطن لنهج استخدام تشريعاتها الداخلية خارج حدود أراضيها وانتهاك لقواعد القانون الدولي المتعارف عليها”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية وضعت الخميس الماضي بنك “تيمبانك” ومقره موسكو بالإضافة لمسؤولين سوريين ومصفاتي حمص وبانياس لتكرير النفط على قائمة الهيئات الخاضعة لعقوبات وهو ما يعزل البنك فعلياً عن النظام المالي الأمريكي بسبب تعاملاته مع النظام السوري.

وأضاف لوكاشيفيتش: “لا تزال تثير الدهشة تلك الوقاحة السافرة والمعايير المزدوجة لدى الإدارة الأمريكية التي تفضل إغماض العين عن الجرائم الدموية للمسلحين داخل سوريا بينما تعاقب في الوقت ذاته وزراء في الحكومة السورية متهمة إياهم بالتورط في تصعيد العنف وعدم الاستقرار في البلاد”.

وشدد لوكاشيفيتش على رفض بلاده بالمطلق شمول البنك الروسي المساهم “تيمبانك” بالعقوبات ضد سوريا بحجة أنه قدم خدمات مالية للحكومة السورية.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية منذ بدء الأحداث في سوريا سلسلة من العقوبات على شركات ومسؤولين سوريين وجمدت أرصدتهم ومنعتهم من الحصول على تأشيرات دخول، كما طالت العقوبات أيضاً عدد من الكيانات الاقتصادية السورية.


التعليقات