بغداد 9°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

هجوم معاكس للمعارضة المسلحة على جبهة المليحة بعد 44 يوم من القتال


مليحة

شنت كتائب المعارضة المسلحة صباح اليوم الجمعة هجوماً مباغتاً ضد قوات الأسد المدعومة بالمليشيات العراقية واللبنانية في بلدة المليحة بريف دمشق، وتمكنوا من استعادة مواقع قرب إدارة الدفاع الجوي وقطاع حاجز النور وتاميكو والفوج 81.

وبحسب مصادر صحفية معارضة فإن “كتائب المعارضة” استهدفت خلال العملية الخطوط الخلفية للمليشيات العراقية بقذائف الهاون وصواريخ “كاتيوشا”، كما تمكنوا من قتل أكثر من 16 من قوات الأسد والمليشيات الموالية لها، إضافة إلى تدمير وإعطاب 4 آليات عسكرية.

من جهتها ردت قوات الأسد على العملية بقصف المنطقة بصواريخ أرض-أرض من نوع “زلزال ” بالتزامن مع عدة غارات جوية إلى جانب قصف مدفعي مركز .

وتعد هذه العملية التي نفذها الثوار ثاني هجوم للثوار في سياق جهود التصدي لمحاولات قوات الأسد المستمرة لاقتحام بلدة المليحة منذ 44 يوماً، وذلك بعدما تمكنت من التقدم بشكل واسع على الجبهة الأمامية للبلدة.

وبالتزامن من المعارك على جبهة المليحة نقل مكتب الاعلامي لمدينة دوما قيام الطيران الحربي للنظام بعدة غارات جوية صباح اليوم الجمعة على حي جوبر وعين ترما وداري، كما تم تسجيل سقوط عدة قذائف هاون على أحياء المهاجرين والمالكي وأبورمانة. في العاصمة دمشق.

 


التعليقات