بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

كفر زيتا في حماه تتعرض من جديد لقصف بغاز الكلور


كفر زيتا

ألقت القوات الحكومية قنبلة تحوي غاز الكلور على بلدة كفر زيتا بمحافظة حماة والتي تسيطر عليها المعارضة مما أسفر عن مقتل صبي، وفقاً لما نقله موقع “سكاي نيوز” عن ناشطين.

وأوضح المعارضون البارحة الثلاثاء أن البلدة تتعرض لحملة قصف بالأسلحة الكيماوية تشنها القوات النظامية باستخدام المروحيات الحربية.

وقال نشطاء من البلدة على موقع “فيسبوك” على الإنترنت إن عبد الله قدور الحموية وهو معاق عمره 14 عاماً قتل في الهجوم الأخير الاثنين . ونشر النشطاء لقطات مصورة لرجال وأطفال يتلقون العلاج في مستشفى ميداني، وكان كثير من المصابين يرقدون على الأرض وكان أحدهم لا يستجيب

وكانت كتائب من الجيش الحر المعارض، شنت هجوماً عسكرياً على قاعدة تل عثمان العسكرية بريف حماة شمال غربي سوريا، حيث تم تدمير وإعطاب بعض آليات الجيش السوري.

يذكر أن لموقع “تل عثمان” أهمية عسكرية كونه يطل على معظم قرى ريف حماة، وبعض قرى ريف إدلب، حيث يستطيع الجيش الحكومي من خلاله قصف هذه القرى، كما أنه يقطع الطريق الواصل بين قرى سهل الغاب وقرى الريف الشمالي.

ويعتبر تل عثمان مركزاً اساسيا لحماية طريق الإمداد العسكري للقوات الحكومية في ريف حماة الغربي.

هذا فيما دارت اشتباكات عنيفة في أنحاء متفرقة من ريف حلب بين القوات الحكومية ومقاتلو المعارضة المسلحة، حسبما ذكرت مصادر للمعارضة السورية.

وسقط عدد من الجرحى بينهم أطفال جراء غارات جوية على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بينما قصف الطيران الحربي بـ4 براميل متفجرة الطيران المروحي المدينة الصناعية بالقرب من قرية الشيخ نجار شمال شرق مدينة حلب.

 


التعليقات