بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

منظمات دولية تطالب لبنان بوقف ترحيل الفلسطينيين فوراً


لاجئون

أصدرت عدة منظمات إنسانية بياناً مشتركاً للتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين طالبت عبره “السلطات اللبنانية وقف عمليات الترحيل إلى سوريا فوراً”.

وذكرت المنظمات الثمانية الموقعة على البيان أنه استناداً إلى المادة 14 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بأن “لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هرباً من الاضطهاد”. وأضاف البيان أنه يتم تسهيل وصول اللاجئين السوريين إلى الأراضي اللبنانية، ومنع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا للوصول عن ذلك”.

واعتبرت أن “الأسوأ من ذلك، أن عشرات الفلسطينيين القادمين من سوريا، تم طردهم من لبنان إلى سوريا في 4 أيار 2014، وفي ذلك انتهاك للمادة 3 من اتفاقية مناهضة التعذيب التي صادق عليها لبنان”.

وحضت المنظمات السلطات اللبنانية على “منح الفلسطينيين من سوريا الحقوق عينها التي يتمتع بها السوريون، واحترام التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان”.

ووقع على البيان: الاتحاد الأورو- متوسطي لمناهضة الاختفاءات القسرية، الشبكة الأورو- متوسطية لحقوق الانسان، لنعمل معا لأجل حقوق الإنسان، المركز اللبناني لحقوق الإنسان، حركة مناهضة العنصرية – لبنان، مؤسسة الكرامة، المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان، نشاط المسيحيين لمناهضة التعذيب – فرنسا.

 


التعليقات