بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

مصر تخلي سبيل 53 سورياً حاولوا السفر تهريب إلى إيطاليا


تهريب

أخلت السلطات المصرية السبت سبيل 57 سورياً ومصرياً بعد القاء القبض عليهم، أثناء استعدادهم للسفر إلى إيطاليا من خلال الهجرة غير الشرعية، وتكليف الجهة الإدارية ترحيل من يحملون الجنسية غير المصرية، بحسب رغباتهم .

وبحسب الصحافة المصرية فإن الأجهزة الأمنية بكفرالشيخ ، تمكنت بالأشتراك مع قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة، من ضبط مجموعة من الأشخاص يحملون الجنسية السورية وبعض المصريين ، أثناء محاولتهم السفر إلى إيطاليا عن طريق الهجرة غير شرعية عبر شواطئ البحر الأبيض المتوسط بقرية الطابية التابعة لبرج مغيزل بمركز مطوبس بكفر الشيخ.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ ، من ضبط السيارة رقم 5472 رحلات الجيزة ، قيادة المدعو”حافظ احمد عبدالخالق”، وضبط 2 فلوكة معدة لتوصيلهم داخل مياه البحر الأبيض المتوسط بمنطقة الطابية بكفرالشيخ ، وذلك من أجل استقلالهم مركب كبير في انتظارهم ويستقلها 4 صيادين من رشيد ، وبالمعاينة والفحص تبين أن عددهم 53 شخصاً سوريا ، منهم 21 رجلا و12 سيدة و20 طفلاً، بالإضافة إلى 4 مصريين من محافظات كفر الشيخ والدقهلية والغربية والجيزة .

يشار أن اللاجئين السوريين غالباً ما يكونوا فريسة لشبكات المهربين خاصة في مصر وتركيا ويدفعون مبالغ تصل إلى اكثر من 10 الاف دولار ويعرضون حياتهم للخطر من أجل الوصول إلى دولة اوربية.


التعليقات