بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

عمان تطرد السفير السوري من أراضيها


بهجت سليمان

أبلغت وزارة الخارجية الأردنية السفير السوري في عمان بهجت سليمان بأنه “شخص غير مرغوب فيه”، وسلمته مذكرة تتضمن قرار الحكومة بمطالبته بمغادرة أراضي المملكة خلال 24 ساعة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية صباح الرافعي: إن قرار الحكومة يأتي بعد أن “استمر السيد بهجت سليمان في إساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي والموجهة ضد المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها، والتي لم تتوقف رغم التحذيرات المتكررة له بعدم استغلال الضيافة الاردنية لتوجيه الاساءات ومنذ فترة طويلة”.

وأضافت أن “هذه الإساءات الموجهة للأردن ولأشقائه العرب من الأراضي الأردنية تعتبر خروجاً سافراً على كل الأعراف والمواثيق الدبلوماسية، الأمر الذي يرفضه الأردن رفضاً تاماً”.

وأكدت الرافعي أن قرار الحكومة باعتبار السيد سليمان شخصاً غير مرغوب فيه جاء بسبب عدم التزامه المتكرر بأدنى متطلبات العمل الدبلوماسي في دولة مضيفة تحتضن وتؤوي مئات الآلاف من مواطني بلده الذين لاذوا إلينا طالبين الأمن والأمان في بلد الأمن والأمان والاستقرار”.


التعليقات