بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

الإمارات تمنع الانتخابات الرئاسية فوق أراضيها


انتخابات

كشفت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام أن دولة الامارات العربية المتحدة منعت إجراء انتخابات الرئاسية السورية فوق أراضيها.

وعلقت الوزارة في بيان لها على القرار الإماراتي بالقول: “لم نفاجأ بهذا القرار الإماراتي كونها جزءاً من مجموعة أعداء سوريا ولا سيما أن شعب الإمارات لم يعرف في تاريخه ممارسة الديمقراطية المتمثلة بصندوق الاقتراع”.

وكشفت الوزارة في سياق ردها على القرار الإماراتي انه “يوجد نحو ثلاثين ألف مواطن سوري مقيم على أراضيها” وادعت أنهم كانوا قد سجلوا أسماءهم في لوائح من يرغب بالمشاركة في الانتخابات”، وأن قرار الإمارات “يعكس خشية هذه الدول وقلقها من نتائج هذه الانتخابات”.

وكانت لجنة الانتخابات لدى النظام حددت يوم غد/ 28 ايار/، لمشاركة السوريين خارج سوريا بالانتخابات الرئاسية عبر سفاراتها، في حين حددت يوم 3 من الشهر القادم حزيران للانتخابات داخل سوريا.

يشار إلى أن الامارات ليست الدولة الوحيدة التي منعت إجراء انتخابات الرئاسة السورية التي يصفها معارضون بـ”المهزلة” على أراضيها، فقد سبقتها كل من فرنسا وألمانيا وبلجيكا.

ويستمر النظام السوري بالتحضير للانتخابات المقرره في 3 من حزيران المقبل، وسط استمرار المعارك ضد قوى المعارضة في العديد من المناطق السورية كما درعا وريف دمشق وحلب وحماه وإدلب، ووسط ادانات وتحذيرات دولية من إجرائها، معتبرة أنها تقطع الطريق على جهود الوصول لحل السياسي وأن ما سيصدر عنها غير شرعي.


التعليقات