بغداد 15°C
دمشق 7°C
الأحد 29 نوفمبر 2020

أوباما يعد بزيادة الدعم للاتجاه المعتدل من المعارضة المسلحة


أوباما

وعد الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الأربعاء بزيادة الدعم للمسلحين الذين يقاتلون نظام الرئيس السوري بشار الاسد ومساعدتهم في مواجهة خصومهم المتطرفين.

وأوضح في كلمة في اكاديمية (وست بونت العسكرية) “سأعمل مع الكونغرس لزيادة الدعم لهؤلاء في المعارضة السورية الذين يقدمون افضل بديل من الارهابيين والديكتاتور الوحشي”.

وبذات الوقت اعتبر أوباما أن على الولايات المتحدة أن لا تعتمد على القوة العسكرية في الشؤون الدولية، وقال أن مثل هذه الاستراتيجية “ساذجة وغير مستدامة”.

وأضاف قائلاً “إذا ارسلتكم الى مناطق الخطر لمجرد انني رأيت مشكلة تحتاج الى اصلاح في مكان ما من العالم، او لأنني قلق بشأن النقاد الذين يعتقدون ان التدخل العسكري هو السبيل الوحيد لتجنب الظهور بمظهر الضعف”.

ومنذ زيارة رئيس الائتلاف الوطني أحمد الجربا لأمريكا، كثر الحديث عن دعم “الاتجاه المعتدل” داخل المعارضة السورية المسلحة، و تردد ان وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية شاركت في برنامج سري لتدريب المعارضين المسلحين على الاراضي الاردنية.

وكان قادة المعارضة السورية انتقدوا مراراً الولايات المتحدة لامتناعها عن تزويد المعارضين بالصواريخ المضادة للطائرات، خشية وقوعها في ايدي متطرفين.

 

 


التعليقات