بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

أرسل صورة هويتك على واتس آب.. وانتخب بشار الأسد


واتس

نقل ناشطون مدنيون من العاصمة دمشق أنه تم تسجيل عشرات الحالات “لاستخدام برنامج واتس أب على الهواتف المحمولة” في التصويت لرئيس النظام بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم.

وقالت المصادر إن سوريين مقيمين في الخارج “قاموا بارسال صور هويتاهم إلى ناخبين في الداخل عبر واتس آب” حيث يقوم الناخبون “بإطلاع” القائمين على الصناديق الانتخابية على صور الهويات الشخصية، ليتم تسجيلها في الجداول والانتخاب من خلالها.

وتناقل ناشطون سوريون على صفحاتهم في موقع فيس بوك أيضاً صوراً لناخبين يقومون بالانتخاب لأصدقائهم ومعارفهم في الخارج عبر الحصول على صور هوياتهم على واتس آب.

بينما قال ناشطون من مدينة اللاذقية على الساحل السوري “أن التسيب جاوز مسألة الواتس آب” وأن بإمكان أي ناخب أن “يأتي بصورة هوية سورية لأي شخص يريد وينتخب عنه”، إضافة إلى تجاوزات أخرى تتمثل في الانتخاب أكثر من مرة، وهو ما كان قد سجل مسبقاً في سفارة النظام في العاصمة الأردنية عمان قبل حوالي أسبوع، واختتم المصدر بالقول “كان القائمون على الصناديق يتركونها لأصدقائهم ريثما يشاركون بحلقات الدبكة في الخارج قليلاً.. كانوا يثقون بأصدقائهم كثيراً”.

 


التعليقات