العربي

أبلغ الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الائتلاف السوري المعارض بأنه لا يمكن تمثيلهم في الجامعة في ظل عدم وجود حكومة معترف بها، ووزارة خارجية تتولى شأن هذا الملف.

وكان وفد الائتلاف الوطني السوري برئاسة الأمين العام “نصر الحريري”، وعضوية كل من هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية، وقاسم الخطيب مدير مكتب الائتلاف بالقاهرة، وبسام الملك عضو الهيئة العليا، قد التقوا الدكتور نبيل العربي، اليوم السبت، لبحث آلية مشاركتهم في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري غداً.

 

وقال نصر الحريري في تصريحات للصحفيين في ختام اللقاء الذي امتد قرابة الساعة، إن “الائتلاف سيشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري غداً، بوفد برئاسة هادي البحرة”، وأشار إلى أن الائتلاف لن يتسلم مقعد سوريا بالجامعة العربية خلال هذا الاجتماع.

 

وأكد أنه ستكون هناك مشاركة للائتلاف برئاسة هادي البحرة، رئيس الائتلاف الوطني، في الوقت المخصص للأزمة السورية، ويلقي البحرة كلمة، وسيتم الاستماع لأسئلة وزراء الخارجية العرب والإجابة عليها.

وردًا على سؤال لـ”فيتو” حول مقعد سوريا ومسألة تسلمهم له في الاجتماع، قال: “غالباً لن يكون هناك تسلم نظامي، وقد دار نقاش داخل القاعة حول الموضوع، ولكن عدم تسلمه يأتي لعدم وجود حكومة معترف بها، ووزارة خارجية تقوم باستلام شئون المقعد بالدبلوماسية الخاصة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.