كاميرا

بادرت مؤسسة الشارع للإعلام والتنمية إلى إطلاق مهرجان سوريا لأفلام الموبايل” وهي “مبادرةٌ لتشجيع ودعم المواهب للتعامل مع كاميرا الموبايل كوسيلة إبداعية وليست فقط إخبارية، ومحاولةٌ لخلق منصة عرض فاعلة للتجارب الجديدة”.

بحسب ما يقول عامر مطر، أحد مديري المهرجان لـ”العربي الجديد”.

تُقام الدورة الأولى من المهرجان في كل من مدينة كفرنبل ومنطقة جبل الزاوية بريف إدلب، ومدينة حلب، ومدينتي الأتارب والباب في ريفها، كما يُقدّم المهرجان بعد انتهاء عروضه في الداخل السوري، عروضاً دولية في مدن كباريس ولندن وبرلين.

ستُعرض طوال ثلاثة أيام من المهرجان، مجموعةُ أفلامٍ قصيرةٍ مصوّرةٍ بكاميرا الهواتف، تتناول معظمها تجارب السوريين في ظل الظروف التي يمرّ بها بلدهم، ويتنافس 11 فيلماً مشاركاً في المهرجان، على أربعة جوائز، هي: التسجيلي التجريبي، والتسجيلي القصير، والمواطن الصحافي، وعين المشاهد..

وكان المهرجان قد استقبل 21 فيلماً ومشروعاً في شهر آذار الماضي، بعدما أقام ورشة تدريبيّة مع مجموعة من المخرجين والمواطنين الصحافيين في الشمال السوري، حول احتمالات استخدام كاميرا الموبايل كوسيط فني بديل.

يُذكر أن “مؤسسة الشارع للإعلام والتنمية”، وهي مؤسسة إعلامية سورية، تعمل حالياً على صنع مواد إعلامية مصوّرة، وإقامة نشاطات مدنية، من خلال فريق عمل مكوّن من صحافيين وسينمائيين وناشطين، موزّعين في مجموعة مناطق داخل سورية وخارجها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.