ديانا س.عبدالله

 

داعش مظلومة!

ظهر بعض من جنود الدولة الإسلامية (داعش) في فيديو مصوّر يبرزون فيه تعاطفهم مع امرأة كردية عجوز في كوباني بعد اقتحامهم لمنطقة سكنها، ويقول أحد الدواعش في هذا الفيديو “إنهم يحاولون تشويه سمعة الدولة الإسلامية ويقولون عنا إننا قتلة، ولكننا لسنا كذلك لقد أحضرنا الطعام والماء لهذه العجوز التي تركها أبناؤها وهربوا، والآن سوف نأخذها إلى مكان آمن، إننا نفعل ذلك ولا ندري إن كانت مسلمة أم؟؟…” وصمت.

وكانت العجوز تحاول أن تفهمه أنها تخاف من الدراجة النارية، التي يريدون نقلها بها إلى مكان آخر، لكنها لا تتكلم العربية.

الفيديو لقي ترحيباً من ناشطين سوريين، منهم مهند الحسني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكي والناشط في منظمة سواسية، والذي علق على الفيديو بأن الجنود يساعدون العجوز رغم القصف والقتال، وبأنهم يعبرون عن “أخلاق جنود الإسلام”… وهو أيضاً ما أكد عليه ناشطون آخرون يجدون بأنها ليست المرة الأولى التي يعبّر فيها مقاتلو داعش عن أخلاق جنود الإسلام فقد سبق توضح ذلك التعبير من خلال فيديو سوق أسرى الفرقة 17، وقطع رؤوس مقاتلي عشيرة الشعيطات، فهم أيضاً بالرغم من كل المتاعب المحيقة بهم كانوا يمهدون الطريق “الآخرة” أمام أعدائهم..

 

رويدا عطية لا تجيد رفع البندقية

بعد إصدار أغنيتها الأخيرة (متل الشمس جبينك عالي) التي أهدتها إلى بشار الأسد، تتحضر رويدا عطية لإنجاز عمل غنائي جديد يحمل الطابع السوري البحت، تتعاون فيه مع الملحن علي حسون والكاتب فادي مرجان والمشرف مؤيد الأطرش.

رويدا

وقالت الفنانة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك “عملي القادم بنكهة سورية بحتة، على الرغم من الأيادي الآثمة التي تحاول النيل من أحلامنا ومن أمنياتنا من عروبتنا، فنحن فنانون لا نجيد رفع البندقية ولكننا نجيد رفع صوتنا بأغنية”.

وقد تضامن نشاطون سوريون مع موقف وكلمات رويدا الممزوجة بحزن سوري واضح، مطالبين الناشط مهند الحسني بالحيادية ورؤية مختلف أطراف المعادلة الإنسانية السورية… وعدم التركيز على أخلاق داعش مقابل إهمال أخلاق رويدا عطية … “فالبشر سواسية”.

ممرضة تقتل مرضاها لأنهم مزعجون!

السلمية التي تمتعت بها رويدة عطية والرسالة التي حاولت إيصالها للعالم بصوتها لم تصل، ففي إيطاليا اتهمت إحدى الممرضات بقتل 38 مريضاً لأنها اعتبرتهم مزعجين، وقد اعتقلت “دانييلا بوغيالي”، 42 عاماً، بتهمة قتل مرضى تشرف عليهم عن طرق حقنٍ قاتلة من كلورلايد البوتاسيوم، وقال محققون إن التحقيقات في هذه القضية معقدة، لأن مادة كلوريد البوتاسيوم تختفي من الجسم في غضون بضعة أيام، مما يجعل من الصعب اكتشافها.

ونقلت صحيفة “نيويورك بوست” عن مصادر في الشرطة الإيطالية أنها وجدت على هاتف الممرضة الخلوي صورة لها ترفع إبهامها بجانب جثمان أحد المرضى، مما يعني أنها قد تواجه تهماً إضافية على خلفية عدم احترامها لحرمة الموت.

 

زينة تسرب وثيقة زواج أحمد عز وأنغام

زينة

نشرت إحدى الصحف المصرية وثيقة عقد زواج أحمد عز من أنغام، وهو الزواج الذي أنكره أحمد عز في لقاءاته التلفزيونية، فيما تردّد أن الممثلة زينة (زوجة عز) تقف وراء تسريب هذه الوثيقة من أجل إحراج عز أمام الرأي العام، ولتدعم موقفها في الدعوة القضائية التي رفعتها ضد الفنان المصري لإثبات نسب طفليها منه.

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.