جبهة النصرة1

نشر أنصار جبهة النصرة تسجيلاً صوتياً لأبو محمد الجولاني قائد جبهة النصرة، يتحدث فيه عن العلاقة مع الدولة الإسلامية (داعش) وتناول ايضاً تطورات الوضع في إدلب وضربات قوات التحالف.

بدأ الجولاني كلمته مناقشاً ضربات التحالف وتأثيراتها. وكيف أن هدفها هو القضاء على النصرة وداعش، وإبقاء ما يراه الجولاني حلفاء “الصليبيين”. وأضاف الجولاني بأن الهدف النهائي لقوات التحالف هو أن تستطيع تحقيق الاندماج بين الحكومة المؤقتة وحكومة النظام.

تابع الجولاني الحديث ودخل بتفاصيل “إنجازات” الجبهة في سوريا. وتحدث عن عمليات أسر الجنود اللبنانيين التي وصف نتائجها بالجيدة وبأنها ضغطت على حزب الله. وتوّعد حزب الله والنظام بالمزيد من الضغط وقال: “إن أخواننا في القلمون مخبئون في جعبتهم الكثير من المفاجئات. وحسن نصرلله سيعض أصابعه على ما فعل في أهل الشام.”

وتعليقاً على ما حدث مؤخراً في ادلب قال الجولاني إن ما حدث في ادلب هو ثورة شعبية ضد جمال معروف وليس اقتتالاً بين فصائل ولقد اتخذنا نحن في جبهة النصرة القرار بأن نلغي جبهة ثوار سوريا التي يقودها جمال معروف وخاصة في المناطق الشمالية.

ويرى الجولاني بأن بندر بن سلطان والمخابرات السعودية والمخابرات الأمريكية استدرجوا معروف. وقال الجولاني بأن معروف سيكون أخاً له في حال عاد إلى صوابه لكن شرط أن يحارب تحت راية “لا إله إلا الله” فقط وليس تحت علم الثورة السورية.
وفي حديثه عن فصائل المعارضة المعتدلة في سوريا قال الجولاني “إن بعض فصائل المعارضة تظن بأنها تتلاعب على الأمريكان، وبأنها تحصل على السلاح منهم وبأنهم سيتركونهم وشأنهم لاحقاً، وهذا ضرب من الخيال. كل الجماعات التي وضعت ايايدها بأيدي الغرب والأعداء أصبحت أدوات وستُرمى عندما يتم الانتهاء منها.”
أما عن المقاتلين الأجانب فقال الجولاني: “نحن من أوائل من سمح للمهاجرين بالدخول إلى سوريا وتأمينهم وتسليحهم وإفساح الجبهات أمامهم وأضاف أن عدد المقاتلين الأجانب في التنظيم هو بين 30% إلى 35% فقط.”

 

 

[wp_ad_camp_1]

أستمع على الكلمة من هنا

#جبهة_النصرة تقدم اللقاء الصوتي الأول مع الشيخ الفاتح/ أبي محمد #الجولاني (حفظه الله) https://t.co/oK2gPLFPDO pic.twitter.com/82zGI3WN7K

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة