متضررون

محمد المحيميد

أعلنت حملة مدنية معارضة تطلق على نفسها اسم “ديرالزور تحت النار”  أمس عن الجزء الثاني من إحصائية تضم تفاصيل أكثر عن الناشطين الذين تضرروا مما أسموه “دولتي البغدادي والنظام”، حيث بيّن فريق الحملة إن 155 ناشطاً من ديرالزور تعرضوا لأضرار مختلفة من قبل النظام السوري وداعش، و تقسمت الأعداد على الشكل التالي:
1- القتلى: قضى 32 ناشطاً من ديرالزور على يد النظام السوري على مدى ثلاث سنوات ونصف، فيما قُتل ناشطان اثنان على يد داعش منذ سيطرتها على ديرالزور في بداية الشهر السابع من هذا العام، كما سُجل مقتل أربعة ناشطين ضد مجهول حيث تم اغتيالهم من قبل مجموعات مجهولة أثناء الاشتباكات بين فصائل المعارضة وداعش بديرالزور.
2- المعتقلون : وثّق ناشطو حملة ديرالزور تحت النار أسماء ناشطين اثنين معتقلين لدى النظام ، فيما اعتقل تنظيم داعش ثمانية ناشطين معظمهم من ريف ديرالزور .
3- مصابون: ستة مصابين وجميعهم كانوا على يد النظام السوري .
4- المهجرون: قال ناشطوا الحملة إن داعش “حطّمت الرقم القياسي في المسؤولية المباشرة عن تهجير الناشطين” حيث وصل عدد الناشطين المهجرين بشكل مباشر إلى 91 ناشط معظمهم خارج حدود الدولة السورية، بينما يتحمل النظام مسؤولية تهجير 10 ناشطين من أبناء ديرالزور فقط .
و أشار فريق حملة ديرالزور تحت النار إن جزءاً ثالثاً للإحصائية سيصدر خلال فترة قريبة، وسيكون شاملاً وموضَّحاً أكثر .
ويذكر أن حملة ديرالزور تحت النار حملة مدنية معارضة انطلقت منذ أسابيع قليلة تهتم بالجانب الإنساني في ديرالزور وخصوصاً بعد سيطرة داعش على المحافظة .
[wp_ad_camp_1]
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.