بغداد 11°C
دمشق 9°C
الأحد 17 يناير 2021
الأمم المتحدة: السوريون والعراقيون يتعرضون لـ"حكم الإرهاب" - الحل نت

الأمم المتحدة: السوريون والعراقيون يتعرضون لـ”حكم الإرهاب”


داعشش

أكدت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة أن تنظيم “داعش” منع وصول المساعدات الغذائية والطبية لآلاف الأشخاص، علاوةً عن قيامه بإخفاء مقاتليه وسط المدنيين، وذلك منذ بداية الغارات الجوية من قبل التحالف الدولي على معاقل التنظيم فى سوريا والعراق.

وأفاد تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق في جرائم الحرب في سوريا أن تنظيم “داعش” ومن خلال الشهادات التي تم جمعها يعمل على إخضاع المدنيين فى المناطق السورية المختلفة من خلال السيطرة على مظاهر حياتهم والخدمات الأساسية وباستخدام الإرهاب.

وأشار التقرير إلى أن داعش تقدم الخدمات فقط إلى المدنيين الذين يبدون الطاعة لأفكارها المتطرفة كما يقوم التنظيم بتلقين الأطفال الصغار مبادئ التطرف في المناطق التي يسيطر عليها إضافة إلى الممارسات التى يقوم بها وتشمل طائفة واسعة من الانتهاكات للقانون الدولي والإنسانى بما فى ذلك قمع حرية التعبير والحريات والإكراه وإخافة السكان المدنيين واستخدام العقاب لمنع أي انشقاق وكذلك التمييز على أساس الجنس والمعايير الاجتماعية الجامدة.

وأوضح تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة الخاصة بسوريا، أن السوريين والعراقيين يتعرضون لما أسمته بـ “حكم الإرهاب” الممارس من قبل تنظيم “داعش” واستخدام العنف لضمان السيطرة على تلك المجتمعات، ويشمل الأمر أيضاً الانتهاكات المتكررة ضد النساء والأطفال.

وأجرت اللجنة ما يقارب 300 مقابلة، وجمعت الأدلة الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو لتوثيق انتهاكات التنظيم.

وعجزت المنظمات الإنسانية من الوصول لما يقرب من 600 ألف مدني يعيشون في محافظتي دير الزور والرقة في سوريا -معقلا داعش الرئيسيين-، فضلاً عن قيام التنظيم المتشدد بعرقلة وصول الأدوية والأطباء وفرق التمريض إلى محافظة الحسكة، التي تقع أيضاً تحت سيطرة داعش.

[wp_ad_camp_1]

 


التعليقات