لاجئون

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في بيانٍ لها من أن نحو سبعة ملايين طفل سوري وعراقي عالقين في النزاع الدائر في البلدين سيواجهون “شتاءً قاسياً” عام 2014..

ونقل البيان عن ماريا كالفيس المديرة الإقليمية لليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أنه “بعد كل ما عانوه بسبب النزاعات الدائرة في سوريا والعراق سيحتاج أطفال المنطقة لحمايتنا بشكل ملح بسبب قدوم فصل الشتاء وتزايد أعداد الأسر المهجرة”.

وأضافت “لكن بسبب الأوضاع الحرجة التي تتعلق بالقدرة على الوصول لهذه الفئات ونقص التمويل فلن نتمكن للأسف من الوصول للعديد من الأطفال”.

وأوضح البيان أن “الوصول للعديد من المناطق في سوريا يبقى أمراً صعباً أو مستحيلاً بسبب الاقتتال الدائر”.

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أعلنت أنها أجبرت على خفض عدد الأشخاص الذين تستطيع تقديم المساعدة لهم للاستعداد للشتاء في سوريا والعراق بسبب نقص التمويل..

وأشار أمين عواد رئيس مكتب المفوضية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن نحو 13,6 مليون شخص تشردوا من منازلهم في سوريا والعراق من بينهم 3.3 مليون سوري و190 ألف عراقي فروا من بلدانهم وأصبحوا لاجئين.

وأشار عواد إلى أن 11 طفلاً توفوا بسبب البرد في سوريا عام 2013، مضيفاً أن “الشيء ذاته يمكن أن يحدث عام 2014 مع الأطفال والمسنين والضعفاء”.

[wp_ad_camp_1]

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة