ابو مشعل

الحل السوري ـ خاص

عاد الشيخ محمد الحلو (أبو مشعل) شيخ عشيرة عدوان في سوريا إلى بلده بعد إصدار عفو رئاسي عنه من قبل القيادة السورية في دمشق، حيث هنأت صفحة شبكة رأس العين وريفها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الشيخ “بعودته إلى الوطن”.

ومن جانبها بينت مصادر مطلعة من رأس العين (سري كانيه) في تصريح لموقع الحل السوري أن الشيخ الحلو عاد بالتنسيق مع النظام في دمشق، وهو متواجد حالياً في مدينة الحسكة، مع العلم أنه أحد أهم المنسقين لدخول كتائب معارضة إلى مدينة رأس العين بتاريخ 8/11/2012 بالتعاون مع الشيخ نواف البشير.

ولفتت المصادر إلى أن عشيرة عدوان في رأس العين وريفها انقسمت حين دخول قوات المعارضة إلى المنطقة بين من بقي في صف النظام السوري، ومن اختار القتال إلى جانب المعارضة، والذين انتقل الكثير منهم فيما بعد للقتال في صفوف جبهة النصرة، وفي صفوف الدولة الإسلامية (داعش).

ومن الجدير بالذكر أن ابن أخ الشيخ أبو مشعل يعمل نائباً لرئيس الحكومة المؤقتة المعارضة في تركيا، وأقرباء له أيضاً يتولون مناصب قيادية في المعارضة، فيما كان الشيخ عضواً في مجلس الشعب السوري وأعلن انشقاقه عن النظام السوري على شاشة الجزيرة قبل عامين تقريباً.

 

[wp_ad_camp_1]

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.