10816181_746608232075353_1903090765_n
وصف وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”المثمرة جداً”، فيما أعلنت الرئاسة الروسية في بيانٍ مقتضب أن اللقاء تناول مناقشة العلاقات الروسية – السورية.


وقال المعلم للصحفيين “إن الرئيس بوتين أكد عزم بلاده على تطوير علاقاتها مع سوريا ورئيسها بشار الأسد، وتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.
وسبق لقاء الرئيس الروسي ووزير الخارجية السوري لقاء بين الوزير السوري وليد المعلم ونظيره الروسي سيرغي لافروف، الذي أبلغ الصحفيين أن اللقاء شهد محادثات “مكثفة”.


وأكد لافروف أن “روسيا ستستمر في مساعدة سوريا والبلدان الأخرى التي تواجه خطر الإرهاب تتمكن من مكافحته، وستستمر روسيا في بذل جهودها لتهيئة الظروف لاستئناف العملية السياسية، الهادفة إلى إخراج سوريا من أزمتها”.


ولم يتطرق أي من الجانبين في حديثه عن المساعدات العسكرية، في حين كان وزير الخارجية السوري قد قال في تصريح صحفي، في وقت سابق، إن سوريا ستحصل على “اس 300”.
وهناك معلومات أوردتها وسائل إعلامية مفادها أن “دمشق طلبت من روسيا أسلحة حديثة أخرى أيضا، وأن موسكو استجابت لهذا الطلب، وقد ترسل طائرات “ياك-130″ و”ميغ-29 ام 2” إلى سوريا قريباً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة