بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
"النصرة" تسيطر على معسكر وادي الضيف شمال غربي سوريا - الحل نت

“النصرة” تسيطر على معسكر وادي الضيف شمال غربي سوريا


10849798_755448804524629_7847624968004378161_n

سيطرت “جبهة النصرة”، اليوم الاثنين على قاعدة عسكرية استراتيجية تابعة لقوات النظام في ريف إدلب، إثر هجوم مكثف بدأ صباح أمس الاحد واستمر نحو 24 ساعة.
ووفقاً لـ “المرصد السوري لحقوق الإنسان” فإن “جبهة النصرة (النسخة السورية لتنظيم القاعدة) بالتعاون مع تنظيم “جند الأقصى”، سيطرت على معسكر وادي الضيف ومحيطه في ريف مدينة معرة النعمان، شمال غربي البلاد، بعد هجوم عنيف بدأتاه صباح أمس، تمكنتا خلاله من السيطرة على حواجز ومواقع قوات النظام داخل المعسكر ومحيطه.
ويرى مراقبون بأن هذا التقدم السريع للنصرة سيمكنها من السيطرة على غالبية مناطق ريف إدلب الحدودية مع تركيا، وسيشكل نقطة تحول هامة في تمكن الجبهة من إحكام سيطرتها على المنطقة، خاصة أن فصائل المعارضة لم تتمكن طيلة سنتين من القتال والحصار، اقتحام معسكر وادي الضيف الخاضع لقوات النظام.
وفي تصريح صحفي لمدير المرصد (رامي عبد الرحمن) اعتبر بأن “تقدم الجهاديين له أهمية رمزية كبيرة، كما أنه يظهر أن جبهة النصرة تسيطر فعلاً على المنطقة”.
وبحسب عبد الرحمن فإن النصرة “استخدمت في الهجوم على معسكر وادي الضيف دبابات وأسلحة ثقيلة أخرى، كانت استولت عليها الشهر الماضي من “جبهة ثوار سورية” (المدعومة من الغرب)” .
وكانت “جبهة النصرة” خاضت مؤخراً معارك ضارية ضد “جبهة ثوار سورية”، واستولت على مناطق كانت تسيطر عليها، ما شكل ضربة لجهود الولايات المتحدة، التي تعمل لدعم مقاتلي المعارضة المعتدلة بمواجهة النصرة وتنظيم الدولة “داعش”.


التعليقات