10846975_757389930997183_1518063536_n

قال الجنرال جيمس تيري (قائدُ القوات الامريكية التي تقاتل تنظيم داعش)، أن “دحر هذا التنظيم سيستغرق ثلاث سنوات على الأقل”.
ودعا تيري في تصريحاته للصحفيين إلى “التحلي بالصبر في ضوء أن الغارات الامريكية ضد تنيظم داعش بدأت منذ أربعة شهور فحسب”، وأوضح أن “القوات الكردية التي تقاتل داعش، والمدعومة بسلاح الجو الامريكي استطاعت استعادة السيطرة على مساحات واسعة في العراق قرب الحدود مع سوريا، وأن هناك تقدماً ملموساً يتحقق فيما يتعلق بوقف تمدد تنظيم داعش”.
وتابع الجنرال تيري أن طائرات التحالف الدولي شنت خلال الايام الأخيرة اكثر من خمسين ضربة جوية “اسفرت عن السماح لهذه القوات (الكردية) بالمناورة واستعادة قرابة 100 كيلومتر مربع من الاراضي” بالقرب من سنجار.
من جهتها أعلنت قوات البشمركة الكردية في وقت سابق أنها “سيطرت على عدة قرى وأنها تتصدى لمقاتلي التنظيم حول سنجار في شمال غرب العراق”.
وتهدف العملية الى استعادة منطقة سنجار التي سيطر عليها التنظيم في آب/اغسطس، وكانت هذه المنطقة موطن الاقلية الايزيدية.
وكان الهجوم على مناطق الايزيديين والمعاناة التي تعرضوا لها، أحد الاسباب المعلنة لتشكيل واشنطن تحالفا دولياً يقوم بشن ضربات جوية ضد مناطق سيطرة التنظيم منذ الصيف الماضي.
وكشف تيري أن طيران التحالف الدولي شن 1361 غارة ضد مواقع تنظيم داعش منذ بدء العمليات في 8 آب/اغسطس.
وأضاف “تمّ وقف تقدم مقاتلي التنظيم وهم يواجهون صعوبة في الحركة والاتصالات نتيجة للحملة الجوية. اعتقد اننا حققنا تقدماً مهماً في وقف ذاك التقدم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة