المعارضة السورية ترجيء اجتماعا لتشكيل حكومة
كشف رئيس الائتلاف السوري المعارض (هادي البحرة) أنه “خلال لقائه بالامين العام لجامعة الدول العربية طلب رعاية حوار لقوى المعارضة للوصول الى رؤية مشتركة لحل الازمة يتم التفاوض على أساسها”.
فيما تضاربت الأنباء حول مبادرة مصرية لحل الازمة، حيث نفى القيادي بهيئة التنسيق السورية (أحمد العسراوي)، الذي زار القاهرة مؤخراً ضمن وفد الهيئة، علمه بوجود مبادرة المصرية لحل الازمة السورية مشيراً الى أنه “تمّ فقط مناقشة المبادرة الروسية”.

في المقابل أكد عضو الائتلاف الوطني السوري المشارك في اجتماعات المعارضة السورية بالقاهرة (عبد الاحد اسطفيو) أن “هناك مبادرة مصرية لحل الأزمة السورية، من خلال عدة بنود أهمها توحيد المعارضة السورية تحت راية واحدة وتشكيل مجلس وطنى يتضمن 100 شخصية تعمل على وضع حلول للحرب الأهلية بالبلاد”.

وأوضح “اسطفيو” أن القاهرة “تستضيف اجتماعات للمعارضة السورية على مدار شهر” مشيداً بـ”دور مصر التي تسعي جاهدة لوقف نزيف الدم السوري من أجل الوصول إلى حل نهائي للازمة التي امتدت لاربع سنوات”.

وأشار إلى أن “المعارضة السورية طرحت عدة قضايا فى إطار مسودة مكتوبة أطلق عليها “إعلان القاهرة”،وأن الغرض من الحوار السياسي فى مصر هو الوصول لصيغة توافقية بين قوى المعارضة كافة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.