بغداد 9°C
دمشق 6°C
الأربعاء 20 يناير 2021
وفاة طفلة في المعضمية بسبب الكيماوي - الحل نت

وفاة طفلة في المعضمية بسبب الكيماوي


b8b3c5dd6bee2ef8208569ab
توفيت طفلة بعد ساعات من ولادتها مشوهةً بسبب تعرض والديها للغاز الكيماوي في مدينة معضمية الشام.

ونقلت الهيئة السورية للإعلام عن أحد العاملين في مشفى المعضمية الميداني الطبيب قوله “سبب وفاة الطفلة يعود إلى تشوهات متعددة في الأطراف والعمود الفقري والرأس، وغياب العظم القذالي والجداري المشكل لعظم الجمجمة، وصغر حجم الدماغ مع وجود كمية كبيرة من السائل المحصور بين عظم الجمجمة وفروة الرأس المغطية لها، وانسلاخ الجلد في أماكن متعددة من الجسم، وتخثر الحبل السري”.

وأضاف حكيم أن “هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأن توفي خمسة أطفال بعد ساعات قليلة من ولادتهم إثر توقف القلب لديهم، لعدم اكتمال نمو الأعضاء بشكل كامل ووجود تشوهات فيها”.

وأشار حكيم إلى أن “طفلين ولدا مشوهين ومازالا على قيد الحياة، وهما في الشهور الأولى، إلا أنهم يعانون من تشوهات داخلية لا تشاهد بالعين كصغر حجم الدماغ وعدم اكتمال نموه، ووجود فتحات في القلب مع انسداد صمامات قلبية، وبالتالي فإن حياتهم مهددة بالخطر لاسيما في ظل عدم توفر العلاج النوعي لهم”، مؤكداً أن “معرفة العلاج المناسب تتطلب إجراء أبحاث ضمن مختبرات تحتوي أجهزة متطورة عالمياً”.

ووثق ممرضون في مشفى المعضمية الميداني 75 حالة إجهاض في غضون شهرين، بسبب تعرض الزوج أو الزوجة أو كليهما للغاز الكيماوي، محذرين من إصابة السيدات اللواتي أجهضن بالعقم.

وكان النظام السوري قد استخدم السلاح الكيماوي في شهر آب عام 2013 في ريف دمشق راح ضحيته ما يزيد عن 1500 شخص


التعليقات