كوباني

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم في مدينة تلك أبيض بريف الرقة، السيطرة على مدينة كوباني (عين العرب) في محافظة حلب، وذلك من خلال قيام عناصر من التنظيم برفع التكبير في مساجد تل أبيض ونشر أخبار مفادها أن التنظيم دخل كوباني مرة أخرى، وذلك وفق ما نشره ناشط في حملة الرقة تذبح بصمت على صفحة تحرير سوري الناشطة في مجال الأخبار المحلية السورية.

وفي تصريح لموقع الحل السوري أشار الناشط المدني عروة تلي من ريف كوباني بعد ظهر اليوم أن التنظيم لم يحقق أي تقدم وما زالت البلدة وريفها تحت سيطرة قوات حماية الشعب الكردية وفصائل من الجيش الحر.

ووصف المصدر ما يسوقه التنظيم عبر مساجد تل أبيض ب”الكذب”، مشيراً إلى أن عدة محاولات التفاف أجرتها قوات من التنظيم بالقرب من كوباني باءت بالفشل،ولافتاً إلى أن عشرات القرى المحيطة بالبلدة خالية تماما من عناصر التنظيم.

يذكر أن قوات حماية الشعب الكردية بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر وبدعم من مقاتلات التحالف الدولي سيطرت على البلدة أواخر شهر كانون الثاني الماضي، بينما شهدت أليام العشرة الماضية عمليات تمشيط وتحرير للقرى المحيطة بالبلدة ليصل عدد القرى التي تم تحريرها من سيطرة داعش حوالي 150 قرية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.