11026426_863852653671823_1047972853_n

زار وفد من رجال الأعمال والصناعيين الروس محافظة اللاذقية، أمس، حيث اجتمعوا مع محافظها، بالإضافة إلى الفعاليات التجارية والصناعية فيها، وتباحثوا في قضايا تجارية وصناعية مشتركة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، فإن مشروعاً “لإقامة قرية للصادرات في اللاذقية كان في مقدمة نقاشات الوفد مع الفعاليات الاقتصادية في اللاذقية، بالإضافة إلى مشروع إنشاء معمل لإنتاج المعدات الزراعية والجرارات”.

وقدم الجانب الروسي في الاجتماع عروضاً تجارية، ومقترحات للتعاون في مجال الاستيراد والتصدير، متعهداً بإيصال المواد السورية المنتجة في اللاذقية وخاصة الزراعية منها إلى روسيا وإلى دول أخرى، ومعبراً عن جاهزية روسيا لتقديم كل الخدمات والمواد التجارية التي تطلب من سوريا.

ومن جانبه عبر محافظ اللاذقية في حكومة النظام السوري (خضر السالم)، عن رغبته بتحقيق “توءمة” بين مرفأي اللاذقية في سوريا ونوفاراسيسك في روسيا، داعياً رجال الأعمال في البلدين إلى “زيادة التواصل والتعاون”، ومنوهاً بمواقف روسيا الاتحادية الداعمة لسوريا وفق الوكالة.

يذكر أن روسيا الاتحادية تعتبر في مقدمة الدول الداعمة للنظام السوري، والتي تقوم بإمداده بالسلاح وبالوقوف إلى جانبه في المحافل الدولية وخاصة في مجلس الأمن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.