10393791_1412094032427002_715347769129474125_n
نشر مناصرو جبهة النصرة صوراً للفوج 46 (المعقل السابق لحركة حزم)، والمحاذي لبلدة الأتارب في ريف حلب، بعد أن قامت النصرة، مع جند الأقصى، باقتحامه وطرد جميع عناصر الحركة منه.

وأظهرت الصور أعلام جبهة النصرة وجند الأقصى مرفوعة على بوابة الفوج، كما عرضت الصواريخ الأمريكية (التاو) والأسلحة الرشاشة بحوزة العناصر، بالإضافة إلى قذائف الهاون والذخائر، وصناديق المعونات الغذائية التي حملت شعارت أمريكية، التي كتب عليها “لأجل الشعب السوري من الولايات المتحدة الأمريكية”.

وكانت جبهة النصرة قد اقتحمت منذ يومين الفوج 46 بعد تهديد حركة حزم (التي كانت تسيطر عليه)، ثم الاشتباك معها لاتهامها بقتل قيادات في جبهة النصرة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تصادر فيها النصرة أسلحة أمريكية من قوات المعارضة السورية. حيث قامت بعد ازدياد نفوذها في محافظة إدلب، وإعلانها الحرب على جبهة ثوار سوريا والعناصر المساندة لها، بمصادرة عدد من الصواريخ الأمريكية المضادة للدبابات (تاو).

 وظهرت لاحقاً تلك الصواريخ في تسجيلات مصورة بثتها النصرة، لمعارك لها مع قوات النظام السوري، في وادي الضيف بإدلب، خلال منتصف شهر كانون الأول (ديسمبر) العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.