11021129_1412860635683675_7135688285991839169_n

الحل السوري – خاص

أصدرت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في الشام) في بيت سحم بياناً بعنوان “مقراتنا وجبهاتنا خط أحمر”، قالت فيه إن “الجبهة مستعدة للدفاع عن نفسها ومقراتها”، وأكدت أنها “لن تخرج من بيت سحم، ولن تترك المناطق تسقط بيد جماعات المصالحات”.

كما اتهمت النصرة المطالبين بإخراجها من بيت سحم والتي سمّتهم “شيوخ المصالحات المحرّضين” بالتعامل مع النظام السوري. داعيةً في ختام بيانها أهالي بيت سحم إلى “إبعاد أبنائهم عن هؤلاء المحرضين”.

ويأتي هذا البيان، بعد اجتماع جمع أهالي بيت سحم، مع عدد من قادة الفصائل العسكرية في جنوب دمشق منذ يومين، طالب فيه الأهالي بخروج جبهة النصرة من بلدتهم، وأمهلوا فيه الجبهة ختى يوم الجمعة للخروج “بشكل سلمي”.

وذكر نشطاء من بلدة بيت سحم أن السبب وراء تجديد الأهالي الضغط على النصرة، ومطالبتهم إياها بالخروج من بلدتهم هو “إغلاق النظام السوري لحاجز ببيلا – سيدي مقداد”، الذي تدخل منه الأغذية والأدوية، ويشكل أحد أهم منافذ جنوب دمشق.

يذكر أن علاقة النصرة متوترة مع بقية الفصائل الفصائل في المنطقة الجنوبية، ما كاد يؤدي، في بعض الأحيان، إلى اشتباكات مسلحة، وذلك بسبب قيامها باقتتاح مقرات جديدة في مناطق خارجة عن سيطرتها، وإعدامها للعديد من المدنيين بتهمة الكفر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.