بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
الجعفري: "الرئيس الأسد قوي.. وهو هنا ليبقى" - الحل نت
NEW YORK, NY - JULY 11: Syrian Ambassador to the United Nations Bashar Jaafari prepares to address the media following a UN Security Council meeting on July 11, 2012 in New York City. At the meeting the UN and Arab League peace envoy for Syria, Kofi Annan, said via a video conference from Geneva that the UN Security Council is discussing what action it could take next to address the crisis. (Photo by Spencer Platt/Getty Images)

الجعفري: “الرئيس الأسد قوي.. وهو هنا ليبقى”


UN Security Council Meets On Extension Of UNSMIS Mission To Syria

دعا مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة (بشار الجعفري)، الولايات المتحدة، إلى قبول استمرار الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، حيث قال في مقابلة مع وكالة رويترز “إن الرئيس بشار الأسد هنا ليبقى”.

وطالب الجعفري واشنطن والقوى الغربية بالتخلي عن “الاستراتيجية الفاشلة” التي ينتهجونها، قائلا إنها “تحاول تفتيت الشرق الأوسط إلى جيوب طائفية”، ومضيفاً أن “دمشق على استعداد للتعاون مع واشنطن في مكافحة الإرهاب…نحن مفتوحون للتعاون، وهم لا يريدونه.”

وقال الجعفري، في معرض حديثه عن الأسد، إن الأخير قادر على الأداء لأنه “رئيس قوي”، مشيراً إلى أنه “يرأس مؤسسة قوية هي الجيش السوري، وقد قاوم الضغوط لسنوات”. واصفاً إياه بأنه “الرجل الذي يمكنه تطبيق أي حل”.

وجاء كلام الجعفري، بعد تصويت مجلس الأمن، على قرار يدين استخدام غاز الكلور كسلاح في سوريا، من قبل أي طرف من الأطراف. حيث وصف الاتهامات الموحهة للحكومة السورية باستخدام الأسلحة كيماوية بأنها “ليست إلا أكاذيب.”

 يذكر أن 14 دولة، من بينها روسيا، صوتت بنعم، على قرار إدانة استخدام غاز الكلور في سوريا. ويأتي هذا القرار تحت الفصل السابع الذي يسمح بتطبيق عقوبات اقتصادية، أو استخدام القوة لتنفيذه.


التعليقات