11047161_867911719932583_2047481096_n

أوقف برنامج الغذاء العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أمس، تقديم المساعدات المخصصة لتسع مخيمات سورية جنوب تركيا، عازياً ذلك إلى قلة الموارد والتمويل، وفق تصريح لإليزابيث بيرز (المتحدثة باسم البرنامج).

وقالت بيرز في تصريح صحفي، إنها وجهت نداءً للحكومة التركية، طالبة منها تقديم المساعدات للمخيمات التي تم وقف مخصصاتها، مبينةً أن 65 مليون يورو هي ما يحتاجه البرنامج لتغطية نفقات المساعدات للسوريين في تركيا خلال العام الجاري.

وكان البرنامج قد اعتمد سياسة البطاقات الالكترونية، التي تقدم للأسر اللاجئة في تركيا، والتي تتيح لهم شراء المساعدات، حيث خصصت البطاقات لـ 220 ألف أسرة، إلا أن نقص التمويل دعا البرنامج إلى خفض عدد الأسر المستفيدة إلى 154 ألفاً.

وناشدت المتحدثة الدول الداعمة، لتقديم المزيد من المساعدات بهدف سد النقص، قائلةً إن الحكومة التركية غطت أصلاً 40 بالمئة من ثمن المواد التي تم توزيعها وبتكلفة بلغت 4.5 مليار دولار، إلا أنها قد لا تتمكن من الاستمرار في صد النقص هذا.

يذكر أن تركيا تستقبل حوالي 4.7 مليون لاجئ سوري، أغلبهم من مدن الشمال السوري، التي تتعرض لقصف شديد من قبل قوات النظام السوري، والتي تشهد معارك عنيفة وسيطرة لفصائل عسكرية مختلفة ومتنوعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة