الصورة تعبيرية

الحل السوري – خاص

استهدف طيران التحالف العربي-الدولي، أمس، مدينة البوكمال (الواقعة في محافظة الدير الزور على الحدود السورية العراقية)، ما أدى إلى مقتل أم وجنينها داخل مشفى عائشة.

وقال الناشط بديع محمد، في حديث خاص مع موقع الحل السوري، إن الطيران الحربي الذي يُظن بأنه تابع لقوات التحالف، قد شن أربع غارات على مدينة البوكمال.

وأوضح محمد أن الغارة الأولى استهدفت القسم الخلفي لمشفى عائشة، وأدت إلى مقتل إمرأة وجنينها، مع حدوث أضرار مادية في المشقى، ولم تسجل هذه الغارة أي إصابة في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

واستهدفت الغارة الثانية جانب أمن الدولة، ولم تسجل وقوع أي قتيل في صفوف التنظيم أيضاً. أما الغارة الثالثة فكانت في منطقة الصوامع، وأدت إلى إصابة مزرعة بالقرب منها، دون وقوع أي إصابات. بينما استهدفت الغارة الرابعة والأخيرة، المنطقة الصناعية، دون ورود أي معلومات عن حجم الإصابات في صفوف التنظيم.

كما أشار الناشط إلى تنفيذ طيران التحالف في وقت سابق، من صباح أمس الجمعة، غارة جوية على محيط حقل التنك، الواقع في بادية الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي.

وفي سياق متصل، أفاد محمد أن الطيران الحربي التابع للنظام السوري، قد شن أمس غارة على مدينة الميادين، استهدفت الملحق في الثانوي الصناعية (التي حولها التنظيم إلى مشفى)، ولم يرد أي معلومات عن إصابات فيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.