11041662_1414319555537783_7391621267094641952_n

خاص – الحل السوري

شنت طائرات التحالف العربي-الدولي، عدة غارات على مدينة تل أبيض (بالقرب من الحدود التركية في محافظة الرقة)، دمرت خلالها مصفاة المنبطح النفطية، وفقاً لما أوردته حملة الرقة تذبح بصمت.

وقال أبو إبراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة الرقة تذبح بصمت)، في حديث خاص مع موقع الحل السوري، إن الغارة الأولى كانت في الساعة الثامنة وثمانية دقائق مساء أمس بتوقيت دمشق، واستهدفت مصفاة المنبطح الواقعة على مسافة قريبة جداً من الحدود التركية. مشيراً إلى أنها “أدت إلى انفجار المصفاة، ومقتل حارسها، وإصابة أحد المارة إصابة طفيفة”.

أما الغارة الثانية فقد “استهدفت خمس سيارات للتنظيم، كانت قد قدمت لإسعاف الجرحى بعد الغارة الأولى، فأدت إلى تدمير السيارات ومقتل جميع العناصر داخلها”.
وأكد الرقاوي في حديثه على أن المصفاة هي “ليست مدنية كما يشاع، بل هي تابعة بشكل مباشر لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

وفي سياق متصل، استهدفت طائرات يُظنّ بأنها تابعة لقوات التحالف، معسكراً لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، عند من مخيم أطمة، في محافظة إدلب، بالقرب من الحدود السورية التركية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربة التي أصابت المعسكر في الساعة الرابعة، مساء أمس، أدت إلى مقتل تسعة عناصر من الجبهة على الأقل.

يذكر أن جبهة النصرة والدولة الإسلامية (داعش) هما منظمتان صنفتهما الولايات المتحدة، التي تقود هجمات التحالف، على أنهما إرهابيتين، وقامت بالتركيز في هجماتها على داعش، بينما استهدفت بين الحين والآخر شخصيات من النصرة منذ بداية حملتها أيلول (سبتمبر) الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.