An Islamist Syrian rebel group Jabhat al-Nusra fighter talks on a walkie-talkie while carrying his weapon on Al-Khazan frontline
نفت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في سوريا)، في بيان رسمي، الخبر الذي نشرته وكالة رويترز منذ أيام تحت عنوان “جبهة النصرة قد تنفصل عن تنظيم القاعدة لتشكل كياناً جديداً”.

كما أبدت النصرة “تفاجؤها بكم الأكاذيب والتلفيقات التي احتواها الخبر”، مشيرة إلى أنه “لا أساس لها من الصحة بتاتاً”.

وأشارت النصرة إلى أنها لم تجتمع مع المخابرات القطرية، ولم تبحث عن تمويل من قطر أو دول الخليج كما ادعت الوكالة، لأن هذا “يتنافى مع الأسس التي قامت عليها النصرة منذ البداية”. مطالبةً وكالة رويترز بـ”التحلي بالمهنية والدقة والمصداقية..وتقديم اعتذار عما احتواه منشورها”.

وكانت وكالة رويترز قد تحدثت في التحقيق الذي نشرته منذ بضعة أيام عن دراسة النصرة الانفصال عن القاعدة، وعن لقاءات لأميرها الجولاني مع عدد من القيادات المخابراتية الخليجية، بهدف دراسة الدعم الذي ستحصل عليه الجبهة في حال انفصالها.

كما ذكرت الوكالة أن النصرة ستسعى لتشكيل كيان الجديد بعد انفصالها يضم (جبهة النصرة، وجيش المهاجرين والأنصار، وعدد من الألوية الصغيرة)، وأشارت إلى أنه لا يوجد اتفاق بين جميع القادة على القرار الجديد، مما سبب تأخير في الإعلان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.