بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
ريف إدلب: 12 غارة جوية و 10 براميل متفجرة وسقوط مدنيين - الحل نت

ريف إدلب: 12 غارة جوية و 10 براميل متفجرة وسقوط مدنيين


11041982_478899422258728_390933340_n

حلب – جود المعماري

شنت المقاتلات الجوية التابعة للجيش النظامي السوري، صباح اليوم، أكثر من 12 غارة جوية على ريف إدلب، وألقت المروحيات التابعه له، أكثر من عشرة براميل متفجرة على منازل المدنيين أدت لمقتل وإصابة العديد منهم.

وأقاد الناشط الميداني (حسن أبو محمد)، موقع الحل السوري أن الطيران الحربي نفذ أكثر من 12 غارة، على بلدات وقرى ريف إدلب، تسببت بمقتل أكثر من ستة مدنيين وإصابة العشرات صباح اليوم.

وأوضح المصدر أن القصف تركز على بلدة سرمين، وقرى أبو ظهور، وقرية سرجة، التي سقط فيها قتيلين بجبل الزاوية، حيث ماتزال هناك عائلة عالقة تحت الأنقاض في قرية أبو ظهور، وقد دمر منزلها بالكامل لدى سقوط  برميل متفجر عليه.

ومن جهته، قال الناشط الإعلامي (عمار أبو ياسر المعرواي)، لموقع الحل السوري، إن “مدينة معرة النعمان تعرضت لقصف مماثل بستة براميل متفجرة، أدت لمقتل أربعة مدنيين ودمار كبير لحق بالمنازل والممتلكات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض، حيث خلف القصف عدداً كبيراً من الجرحى، تحاول فرق الدفاع المدني انتشالهم”.

وأكد المعراوي أن الطيران الحربي لا يزال يحلق في الأجواء، مع قدوم مروحيات أخرى باتجاه الريف الأدلبي، بحسب المراصد في المنطقة، حيث تعتبر الهجمة من قبل الطيران هي الأعنف على مدار الأسبوع الحالي.

الجدير بالذكر أن قرى وبلدات ريف إدلب تتعرض لقصف كثيف وبشكل شبه يومي، وذلك بعد تمكن فصائل المعارضة من السيطرة على معسكر وادي الضيف الإستراتيجي.


التعليقات