152888_0
أكد مدير الاستخبارات الأمريكية (جون برينان)، أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، “لا تريدان انهيار الحكومة السورية، بل تريدان حكومة ذات تمثيل واسع”.

حيث قال “برينان”، في كلمة ألقاها أمام مجلس شؤون العلاقات الدولية في نيويورك، ونقلتها عنه روسيا الآن، إنه “لا أحد منا، وأعني بذلك روسيا والولايات المتحدة ودول التحالف ودولا إقليمية، يريد انهيار الحكومة والمؤسسات السياسية في دمشق”. مضيفاً أنهم يريدون “حكومة ذات تمثيل واسع في دمشق من شأنها أن تحاول تخفيف حدة العداء في البلاد”.

وأكد المدير، خلال حديثه، على وجوب “تأييد العناصر التي تساعد على إزاحة الأسد ومن يشهبه”. مشدداً في الوقت ذاته على أن “الخروج من الأزمة السورية يجب أن يكون وفقاً لحل سياسي”.

وأشار “برينان” إلى أن الدعم للمعارضة السورية يجب أن يكون للمعتدلة منها، فبحسب المسؤول، إن “السماح للمتطرفين من بسط سيطرتهم على دمشق، هو آخر ما تريده الولايات المتحدة”.

,تتزامن هذه التصريحات مع قيام الولايات المتحدة بالتحضير لإقامة برنامج تدريبي لمقاتلين من المعارضة السورية (المعتدلة) في تركيا والسعودية وقطر، لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا، وإقرار زيادة بقيمة 70 مليون دولار، في المساعدات غير الفتاكة للمعارضة السورية، لمحاربة بشار الأسد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.