بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
اتحاد إعلاميي الفرات: كيان إعلامي جديد في مناطق سيطرة داعش - الحل نت

اتحاد إعلاميي الفرات: كيان إعلامي جديد في مناطق سيطرة داعش


11069984_483388258476511_822632041_o

حلب – جود المعماري

أعلن عدد من الناشطيين والإعلاميين، في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أمس، تشكيل كيان إعلامي تحت مسمى “اتحاد إعلاميي الفرات”، في خطوة لتوحيد العمل الإعلامي في مناطق سيطرة التنظيم.

وقال بدر الخلف (الناطق الرسمي لاتحاد إعلاميي الفرات)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن تشكيل الاتحاد، وتوحيد جهود الناشطين والإعلاميين في مناطق سيطرة داعش “أمر مهم للغاية بعد كثرة الأخبار والأحداث المزيفة التي يتداولها الهواة، وتنتقل للإعلام العالمي، ويتبين فيما بعد أنها ملفقة”.

وهدف الاتحاد، بحسب الخلف، هو التحري من جميع الأخبار الواردة من مناطق سيطرة التنظيم، وفضح ممارساته بحق الشعب السوري “دون أي تزوير وتلفيق”، وذلك من خلال “المهنية والمصداقية والشفافية في العمل، حيث يضم الاتحاد ثلة من الصحفيين، الذين يعملون في صحف ووكالات عالمية، وكذلك توحيد جهود كافة الإعلاميين في مناطق دير الزور والحسكة والرقة وريف حلب”.

وأكد الخلف أن تشكيل اتحاد إعلامي، في مناطق سيطرة داعش، أصبح أمراً واجباً “بسبب التجاذبات التي تمر بها الساحة الإعلامية، وكذلك عدم وجود إعلام حقيقي يضاهي إعلام التنظيم من حيث المهنية، وغياب أية وسيلة إعلامية ذات مصداقية في مناطق داعش دفعنا لتوحيد جهودنا وتشكيل الاتحاد”.

وأوضح الخلف أن الاتحاد تشكل تطوعاً بجهود أكثر من 30 إعلامياً وناشطاً، وهو مؤسسة مستقلة لا “تتبع لأي تيار أو فصيل عسكري ولا يحمل أية أفكار تمييزية” وهدفه الأول والأخير، بحسب المصدر، هو “نقل الصورة بمصداقية وكشف ممارسات التنظيم بحق السوريين”.

ودعا الاتحاد في البيان الذي أصدره على صفحته في الفيس بوك، جميع الوكالات العالمية والعربية لتحري مصداقية الأخبار أثناء نقلها، وخصوصاً في مناطق سيطرة داعش، بالإضافة إلى أن الاتحاد جاهز للرد على أية استفسرات بما يخص تلك المناطق كونه يملك مراسلين على الأرض هناك.


التعليقات