11063218_10152781701982029_835137954_n

دمشق – هفال نبو

دخل اليوم إلى مخيم اليرموك، الوفد المفاوض بكامل أعضائه، برئاسة عدنان ابراهيم (أمين سر حركة فتح في سوريا).

ويبحث الوفد ما توصلت إليه المفاوضات التي أجريت سابقا، وتعذر تنفيذه لعدة أسباب، منها عمليات الإغتيال لشخصيات مدنية من وجهاء المخيم، كمحمد قاسم طروية، المعروف بأبو أحمد طروية (عضو لجنة إقليم فتح في سورية، الذي كان مسؤولا عن تنسيق لقاءات الوفد داخل المخيم)، بالإضافة إلى توقف دخول المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك، عن طريق نقطة التوزيع في ساحة الريجة، بسبب عملية إطلاق النار والقنص على مكان التوزيع.

وبعد عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى المخيم، بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة شهور، دخل بالأمس الوفد المفاوض برئاسة “ابراهيم”، والتقى مع جميع قادة الكتائب المسلحة في المخيم، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على النقاط التي تم الاتفاق عليها.

وعبر الجميع عن جاهزيته لتنفيذ الاتفاق، الذي سيتم تحديد موعد قريب لتوقيعه، حيث صرح مصدر إعلامي، لموقع الحل، من داخل المخيم عن “جدية الوفد المفاوض في حل أزمة المخيم”، إذ أنه  سيعمل على “فتح الطريق أمام عودة الأهالي إلى بيوتهم، وتحقيق أمل الأهالي المحاصرين داخل المخيم بعودة الحياة، وإنهاء الحصار المفروض عليهم. ويعزز هذا الشعور بالتفاؤل سير الأمور بشكل جيد في مناطق (يلدا. ببيلا . بيت سحم)، التي كانت قد وقعت اتفاق هدنة مع النظام مسبقاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.