11073946_482907578524579_1778027821_n

حلب – جود المعماري

أقامت رابطة الياسمين (إحدى المؤسسات الإغاثية في مدينة الريحانية التركية)، ظهر أمس، معرضاً ضم العديد من المنتجات، التي قامت نساء سوريات بإنتاجها، بهدف تسويقها لدعم بعض المشاريع الخيرية، كدور الأيتام والمشاغل اليدوية.

وبرز بين المنتجات اللوحات الفسيفسائية ذات القيمة الكبيرة، والتي أنتجتهن نسوة من بلدة كفرنبل السورية، وهي حرفة سورية قديمة تعود لمئات السنين، وتعتبر اللوحات الفسيفسائية من التراث والقطع الأثرية ذات القيمة الكبيرة.

وقالت ياسمين السورية (مديرة الرابطة التنفيذية)، لموقع الحل السوري، إن “هدف المعرض هو إظهار الرؤية الفنية للأنثى السورية رغم الحرب، وهي تعبر عن سير الحياة رغم كل المآسي التي تمر بها، والتي يقع القسم الأكبر منها على كاهلها”.

وأضافت ياسمين، أن ما يريده المعرض هو “كشف إبداعات المرأة السورية في زمن الحرب، ودعم المشاريع الصغيرة، حيث يرجع ريع المعرض لدعم دور الأيتام، والمشاغل اليدوية لتأمين استمراريتها”.

وعن المنتجات التي يسوقها المعرض، أكدت ياسمين أن هناك عمل كبير قامت به نساء سوريات، من بلدة كفرنبل بريف إدلب، وهو لوحات من الفسيفساء الطبيعية. حيث أُنتجت عدة لوحات بشكل احترافي، بالإضافة للأشغال اليدوية، كالرسومات واللوحات الصوفية، قامت بها ورشات من مخيمات الداخل السوري ومن المخيمات التركية للاجئين. وكذلك هناك عمل مهم، وهو الرسم على الأخشاب والسيراميك حيث “يتم تحول القطعة الخشبية للوحة فنية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.