11076119_484038205078183_64389592_n

حلب – جود المعماري

قصف الطيران الحربي، التابع لجيش النظام السوري، صباح اليوم، بلدة سرمين بصاروخ فراغي، نتج عنه دمار في الأبنية وإصابات في صفوف المدنيين.

وكان الطيران المروحي قصف، مساء أمس الاثنين، بلدة سرمين وقميناس في ريف ادلب الشمالي، ببرميلين متفجرين يحتويان على مواد سامة، ما سبب مقتل 6 أشخاص وأكثر من 110 حالات اختناق، تم اسعافها إلى المشفى الميداني في بلدة سرمين.

وقال الناشط الإعلامي عبدالله الادلبي، لموقع الحل من ريف إدلب إن “أكثر من 110 إصابات اختناق وضيق نفس وإغماء حدثت بين المدنيين، فيما لقي 6 أشخاص مصرعهم نتيجة القصف على سرمين وقميناس”.

وأوضح الادلبي أن عدداً كبيراً من الإصابات نقل للمشافي القريبة، كما تعرضت فرق الإسعاف غير المجهزة للإصابة، نتيجة استتشاقهم للغازات السامة، حيث نقل عدد منهم للمشافي للحدودية وإلى تركيا.

وعلى الصعيد نفسه، قصف طائرات النظام الحربية قرية كفرتخاريم، الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف إدلب، بثلاث صواريخ فراغية، أدت لمقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، وتهدم عدد من المباني.

وكان الطيران الحربي التابع لقوات النظام شن أكثر من 20 غارة جوية خلال اليومين الفائتين على مدن وقرى إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

ويأتي هذا الهجوم، بعد يوم من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي (جون كيري) التي تشير إلى “ضرورة التفاوض مع الأسد”. وبعد أيام من صدور قرار من قبل الأمم المتحدة، يدين استخدام غاز الكلور كسلاح “من قبل أي طرف من الأطرف”، وينص قرار الإدانة على “اتخاذ اجراءت ضد الطرف الذي استخدمه”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.