بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
النظام يقصف ريف حلب الشمالي بالصواريخ الفراغية.. ويخلف قتلى وجرحى - الحل نت


gal.syrian.jet.jpg_-1_-1

حلب – جود العمادي

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوري النظامي، أمس، عدة غارات جوية على مدينة حريتان، وبلدة حيان (الخاضعتين لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي)، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى من المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عبدالله زيدان، لموقع الحل، إن الطيران الحربي استهدف أحياء مدينة حريتان، بثلاثة صواريخ فراغية ذات قدرة تدميرية كبيرة، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة 15 مدنياً آخرين، بينهم أطفال ونساء، حالات بعضهم خطرة.

وأكد المصدر، أنه بعد قصف الأحياء وسط المدينة بالصواريخ، ذهبت فرق الدفاع المدني لانتشال العالقين وإسعاف المصابين، فعاد الطيران الحربي ليقصف مكان وقوع الصواريخ بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لإصابة عنصر من الدفاع المدني مع عدد من المسعفين، واحتراق عدد من المحلات التجارية.

وفي السياق نفسه، قصف الطيران الحربي التابع للقوات النظامية بلدة حيان، في ريف حلب الشمالي، بصاروخ فراغي، أدى لدمار واسع في الأبنية والممتلكات، وإصابة عدد من المدنيين.

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة المعارضة، تشهد قصفاً مكثفاً من قبل الجيش السوري النظامي، كان آخرها قصف مدينة حريتان بصاروخ أرض – أرض من طراز سكود.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية