11066061_10152787299842029_646661236_o

دمشق – هفال نبو

شهدت بلدات الجنوب الدمشقي (ببيلا – يلدا – بيت سحم)، دخول سيارات محملة بالمواد الغذائية، مساء أمس، عبر معبر ببيلا، استكمالاً لاتفاق الهدنة المبرم بين هذه البلدات والنظام السوري.

وتم إدخال ستة أطنان من المواد الغذائية (مكونة من الارز والبرغل والسكر، وعدة أطنان أخرى من البطاطا)، وذلك بعد إغلاق للمعبر دام ما يقارب أربع اشهر.

وعلى صعيد آخر، شهد مخيم اليرموك وحي التضامن قصفاً بقذائف الهاون، صبيحة اليوم، اقتصرت أضراره على الماديات.

وأوضح الناشط الاعلامي في حي التضامن (أبو حذيفة)، لموقع الحل، أن القصف استهدف شارع فلسطين (الفاصل بين حيي التضامن ومخيم اليرموك)، ومناطق من حي التضامن. حيث أكد على أن القصف “جاء بقذائف من العيار الثقيل 120 مم، ما أحدث أضراراً كبيرة بالأبنية السكنية، ولم يتم تسجيل اي اصابة بين المدنيين”.

واستهدفت قوات النظام، المتمركزة في شارع نسرين الموالي، عدة مواقع للجيش الحر بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بالإضافة إلى عمليات القنص على عدة محاور .

وفي سياق منفصل ألقت مجموعات تابعة لجيش الاسلام وتجمع مجاهدي يلدا، القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، كانت تعمل على اغتيال عدة شخصيات وقيادات في يلدا، وتم عرض الخلية على الملأ في أحد مساجد جنوب دمشق، حيث اعترفت بحيازتها لعدة مسدسات مزودة بكواتم صوت وبنادق روسية آلية، من اجل أداء المهام الموكلة إليها من قبل امراء التنظيم المتواجدين في منطقة الحجر الاسود (المعقل الوحيد لتنظيم داعش في المنطقة).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.