gal.usaf.jpg_-1_-1

اتهمت السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية، العسكري السابق في سلاح الجو الأمريكي (تيرود ناثان ويبستر) بـ”محاولة توفير دعم لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

ونقلت قناة البي بي سي عن وثائق قضائية، أن ويبستر “سافر إلى تركيا، في محاولة للعبور إلى سوريا، لكن السلطات التركية رفضت منحه تأشيرة الدخول”.

كما قال المدعون في الوثائق القضائية، إن ويبستر توجه إلى اسطنبول يوم 10 كانون الثاني (يناير)، قادماً من مصر حيث كان يعيش لمدة عام، وبعد أن منعه الأتراك من الدخول إلى البلاد قاموا بترحيله إلى مصر، التي رحلته بدورها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت السلطات الأمريكية إنها عثرت في حاسوبه الشخصي على “رسالة موجهة إلى زوجته، يعرب فيها عن رغبته في إنشاء دول إسلامية والدفاع عنها”. بالإضافة إلى “100 مقطع جهادي، وخريطة لمواقع عبور الحدود بين تركيا وسوريا”.

يذكر أن عدد المواطنين والمقيمين الأمريكين الذي سافرو إلى سوريا كـ”مقاتلين أجانب”، للانضمام إلى التنظيمات المتشددة المقاتلة هناك، قد وصل إلى أكثر من 150 شخص، وذلك بحسب آخر تصريح لمدير مركز مكافحة الإرهاب الوطني (نك راسموسن) الذي أدلى به أمام الكونغرس في 12 شباط (فبراير) هذا العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة