mouaaz

رغم “تجاهله الحديث عن حقوق المثليين” وفق مجلة موالح التي يصدرها مجموعة من الناشطين السوريين في مجال الدفاع عن حقوق المثليين، والتي تعنى بشؤون الميول الجنسية والهوية الجندرية، إلا أن المجلة اعتبرت الندوة التي أقامها الشيخ معاذ الخطيب بدعوة من معهد دراسات الشرق الأوسط في واشنطن في مقر منظمة Human Rights Campaign للدفاع عن حقوق المثليين في أمريكا، خطوةً جريئة منه.

وقالت المجلة إن النقاش في المحاضرة تركز حول “التحول الديموقراطي وحقوق الإنسان في ظل الصراع في سوريا”، في مقر المنظمة التي تدير أكبر حملة لمناصرة حقوق المثليين حول العالم.

وعاتبت المجلة الخطيب على “تجاهله” الحديث عن اضطهاد المثليين، وعن ما سمته “عمليات الإعدام الهمجية التي تقوم بها الفصائل الإسلامية في البلاد”، إلا أنها اعتبرت مجرد حضور الخطيب هو خطوة في الطريق الصحيح “نحو الضغط للاعتراف بحقوق المواطنين السوريين بغض النظر عن انتمائاتهم وميولهم الجنسية”.

يذكر أن الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري كان قد ألقى مؤخراً محاضرة في جامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية بعنوان “التطرف في الميزان .. نظريات وحقائق”، حيث عرفت عنه الجامعة كأحد أبرز وجوه المعارضة السورية.

Untitled

معلومات المحاضرة 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.